هذا ما قرره قاضي التحقيق في ملف أساتذة "الجنس مقابل النقط" بسطات

الجنس مقابل النقط (صورة تعبيرية)

الجنس مقابل النقط (صورة تعبيرية) . DR

في 14/12/2021 على الساعة 14:54

علم Le360 من مصادر مطلعة أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بسطات قررت، بعد ظهر الثلاثاء 14 دجنبر 2021, تأجيل النظر في الملف الذي بات يعرف إعلاميا بـ"الجنس مقابل النقط"، للمرة الثالثة.

وأوضحت مصادرنا أن ابتدائية سطات قررت تأجيل النظر في ملف الأساتذة الجامعيين المتابعين في قضية "الجنس مقابل النقط" بكلية سطات إلى يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021، وذلك من أجل استدعاء مصرحين آخرين، ويتعلق الأمر بـ"ز.ح"، و"ي.م"، و"ي.ل", إضافة إلى طلب دفاع الضحايا مهلة لإعداد الدفاع.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بسطات كانت قد قررت، يوم الثلاثاء 7 دجنبر، تأجيل النظر في نفس الملف للمرة الثانية، من أجل إعطاء دفاع المتهمين مهلة لإعداد دفوعاتهم، ولاستدعاء مصرحي المحضر بواسطة النيابة العامة كما رفضت طلب دفاع المتهمين الأول "م.خ" والثاني "ع.ا" بتمتيع موكيليهما بالسراح المؤقت وكذا طلب رفع حالة الاعتقال عنهما وقررت إبقائهما رهن الاعتقال.

ويتابع المشتبه فيهم بتهم "التحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الأصل الاجتماعي والجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبني على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من قبل شخص له سلطة عليها، والتزوير في وثيقة تصدرها الإدارة العامة إدارة الكلية واستغلال النفوذ والتحريض على الفساد والتحرش الجنسي"، كل حسب المنسوب إليه.

وكانت "فضيحة الجنس مقابل النقاط" قد هزت كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بسطات، قبل أشهر، وذلك بعد تسرب محادثات تضمنت إيحاءات جنسية عبر إحدى منصات التراسل الفوري، تبرز تدخل أحد الأساتذة لدى زملائه لفائدة طالبات من أجل منحهن نقطا جيدة مقابل ممارسة الجنس معه، لتتفجر بعد انطلاق التحقيقات فضيحة من العيار الثقيل أسقطت 4 أساتذة آخرين تباعا لتورطهم في نفس الملف.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 14/12/2021 على الساعة 14:54