"قذف" موظفي شرطة يقود شابا إلى السجن بأكادير

DR

في 28/09/2021 على الساعة 15:30

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، الثلاثاء 28 شتنبر 2021، متابعة شاب يبلغ من العمر 21 سنة في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بعدم الامتثال وتسجيل ونشر مقطع فيديو يتضمن قذفا في حق موظفي الشرطة بمنطقة تكيوين بأكادير.

وقال مصدر لـLe360، إن فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بتكيوين كانت قد أحالت على النيابة العامة المذكورة، نهاية الأسبوع المنصرم من شهر شتنبر الجاري، المعني المتهم بالإضافة إلى عدم الامتثال وتسجيل ونشر مقطع فيديو يتضمن قذفا في حق هيئة منظمة، بحيازة وترويج مواد طبية بدون رخصة والسياقة بدون تأمين.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو نشره المشتبه فيه على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعي فيه تعمده الفرار من إحدى نقاط المراقبة التابعة للأمن الوطني، وموجها عبارات السب والشتم لموظفي الشرطة.

وجرى تشخيص هوية الشاب وتوقيفه متلبسا بحيازة دراجة نارية لا تتوفر على لوحة الترقيم ووثائق الملكية، فضلا عن تورطه في حيازة وترويج مواد صيدلانية ومهيجات جنسية مهربة من شأنها المساس بصحة المواطنين، يورد مصدرنا.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية المختصة، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمته.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 28/09/2021 على الساعة 15:30