بالفيديو: سكان وأقارب ضحايا العصابة المسلحة بمالي يروون تفاصيل الفاجعة بآيت ملول

Mhand Oubarka / Le360

في 12/09/2021 على الساعة 16:00

أعرب سكان وأقارب أحد السائقين المغاربة الذين قتلوا بالرصاص بمنطقة دياما ديديني بمالي أمس السبت، بعد أن هاجمتهم عصابة إجرامية مسلحة وهم في طريقهم نحو العاصمة باماكو لإفراغ شاحناتهم من الأسماك التي كانت موجهة للأسواق المالية قادمة من مدينة الداخلة، (أعربوا) عن بالغ أساهم وتأثرهم جراء الخبر المُفجع.

وقال الحسن بوجنحين، خال أحد ضحايا رصاص مالي، في تصريح لـLe360، إنه تلقى خبر مقتل حسن باسو بأسى كبير وحزن عميقين، مشيرا إلى أن الجريمة ارتكبتها عصابة مرتزقة في حق السائقين المغاربة الذين دأبوا على تزويد الأسواق المالية بالمنتوجات السمكية والخضروات وغيرها من السلع الأساسية التي تستوردها باماكو من المغرب.

وندد المتحدث بالهجوم المسلح ضد السائقين المغاربة والذي أسفر عن مقتل سائق ومساعد سائق آخر على الفور فيما أصيب سائق ثالث بجروح بليغة على مستوى الصدر والفخذ، مطالبا السلطات المغربية وعلى رأسها سفارة المملكة بمالي بـ"التدخل ونقل المصاب نحو مستشفى مجهز".

من جانبه استنكر خالد لجوي، عضو بجمعية النقل الوطني والدولي، في تصريح لـLe360، الجريمة المرتكبة في حق السائقين المغاربة، مؤكدا أن المنفذين من ضمنهم أشخاص من ذوي البشرة البيضاء، مشددا على أن العصابة استهدفت بالأساس المغاربة دون غيرهم خصوصا وأن الطريق التي كانت مسرحا للحادث يجوبها أيضا سائقون إسبان وبرتغاليون وغيرهم، متسائلا عن الجهات التي حرضتهم ضد المغاربة.

وأضاف السائق المهني أن الحالة الصحية للمصاب خطيرة وتستدعي نقله على وجه السرعة نحو مستشفى تتوفر فيه جميع الخدمات، مطالبا السفير المغربي بالوقوف شخصيا على القضية ومتابعتها من كثب لمعرفة حيثياتها مع التعجيل بإرسال جثماني الضحيتين وكذا المصاب الذي يحتاج لعناية فائقة لإزالة الرصاص الذي اخترق جسده.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 12/09/2021 على الساعة 16:00