إيقاف عصابة بالرباط استولت على سيارة سيدة لارتكاب الجرائم

محمد الخو - Le360

في 08/09/2021 على الساعة 23:06

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الثلاثاء 7 شتنبر، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و29 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ارتكاب السرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب مصدر لـLe360، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيهم باستدراج سيدة، تمتهن نقل المواطنين باستعمال إحدى التطبيقات المعلوماتية، إلى مدينة الصخيرات والاستيلاء على سياراتها وتغيير لوحات ترقيمها، ثم الشروع في استعمالها في ارتكاب سرقات تحت التهديد باستعمال السلاح بمجموعة من أحياء مدينة الرباط.

الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه فيهم وإيقافهم اتباعا بكل من الرباط وسلا، فضلا عن حجز السيارة المستعملة من قبلهم، وكذا لوحات ترقيم خاصة بالسيارات متحصلة من عملية سرقة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم، وتوقيف جميع المساهمين والمشاركين معهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 08/09/2021 على الساعة 23:06