إيقاف "شرطي مزيف" بمراكش لانتحاله صفة مدير نادي لكرة القدم

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية)

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية) . DR

في 20/06/2021 على الساعة 11:32

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، الجمعة 18 يونيو، شخصا يبلغ من العمر 31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وبحسب مصدر لـLe360، فإن المشتبه فيه ينتحل صفة مدير نادي محلي لكرة القدم ووكيل معتمد لإحدى الأندية الأوروبية، ويقوم بنشر إعلانات وهمية تتعلق بطلبات انتداب لاعبين في كرة القدم، قبل أن يعرّضهم للنصب والاحتيال في مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف درهم بدعوى توفير تأشيرات السفر ومقابل عمليات الانتداب لممارسة كرة القدم بإحدى الدوريات الأوروبية الاحترافية.

كما أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه قام بانتحال صفة شرطي لتهديد ضحاياه الثلاثة المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء بعدما اكتشفوا زيف ادعاءاته، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز وثائق ومطبوعات مزورة وثلاثة أختام مزيفة تستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 20/06/2021 على الساعة 11:32