مطالب بتأجيل مباريات تشغيل بوزارة الصحة بسبب الانتخابات

DR

في 15/05/2021 على الساعة 15:00

استغربت الجامعة الوطنية للصحة فتح باب الترشح لشغل مناصب المسؤولية بمختلف المؤسسات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، وذلك بالتزامن مع انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء.

وذكرت النقابة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في بلاغ لها، أنها تلقت باستغراب «شديد فتح باب الترشيح قرار المركز الاستشفائي القاضي بفتح باب الترشح لشغل مناصب المسؤولية لممرض رئيس وحارس عام بمختلف المؤسسات التابعة للمركز وعددهم 111 منصبا».

وتساءلت النقابة عن «جدوى إخراج هذا القرار في هذه الظرفية بالذات والتي تتزامن مع الاستعدادات القائمة لانتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء والمزمع تنظيمها يوم 16 يونيو 2021، علما أنكم قررتم تحديد آخر أجل لوضع الترشيح يوم 02 يونيو 2021».

واعتبرت النقابة، أن «الظرفية التي جاء فيها هذا القرار، أصبحت آلية في يد بعض المسؤولين للضغط على المترشحين أو الناخبين على حد سواء، لتوجيه هذه العملية الانتخابية الديموقراطية وفتح الباب على بعض الممارسات المشبوهة التي ستأثر سلبا على نزاهة هذه العملية».

هذا ودعت النقابة المركز الاستشفائي الجامعي إلى مراجعة قراره وتأجيل فتح باب الترشح لهذه المناصب لما بعد استحقاقات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء.

تحرير من طرف عبير
في 15/05/2021 على الساعة 15:00