"عصابة بورجوازية" تُؤزم سكّان فِلل بمراكش

DR

في 25/03/2021 على الساعة 18:21

أحالت مصالح أمن مدينة مراكش، الخميس 25 مارس 2021، على النيابة العامة المختصة، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات سرقة "ضخمة للغاية".

وحسب ما أفاد به مصدر Le360، فإن هذه العصابة الإجرامية كانت قد عمدت إلى تنفيذ عمليات سرقة داخل مجموعة من الفِلل، إحداها تقع بحي "تاركة"، اقتحموها بتاريخ يوم السبت 6 مارس 2021، مُستعينين بآلات حديدية لكسر البابيْن الحديدي والخشبي، لينهبوا من قلْبِها "كمّية هامة" من الحلي والمُجوهرات، إلى جانب هواتف نقالة وساعات يدوية وأوراق ثبوتية لأهل الفيلا.

وكانت عناصر الشرطة بالمدينة الحمراء قد عملت على إيقاف المشتبه فيهم، بعد مجهودات وأبحاث مُكثّفة، ليعثروا بذلك على بعض المسروقات، فيما لازالت التحقيقات متواصلة للعثور على "الجُزء الهام" من تلك المسروقات.

وفي نفس الصدد، لازالت العائلة القاطنة بالفيلا المُشار إليها، بحي "تاركة"، بصدد انتظار استرجاع ممُتلكاتها الخاصة، ذات "القيمة المالية المُرتفعة"، التي سُرقت من غرفة نوم مالكي مقر السكن، وفقا لمصدرنا، الذي أكد "التأثر البالغ للعائلة، خصوصا على المستوى النفسي".

هذا، وتواصل مصالح أمن مراكش مجهوداتها للوصول إلى باقي المشتبه فيهم المفترضين، وذلك بغرض إيقافهم للوصول إلى المسروقات المُتبقية بحوزتهم أو بحوزة الأشخاص المرتبطين بهذه الشبكة الإجرامية.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقوفين تمكّنوا، عن طريق عمليات السرقة التي قاموا بها، من جمع "أموال طائلة"، استطاعوا من خلالها الظهور بأشكال توحي إلى نوع من "البورجوازية"، على حد تعبير مصدرنا.

تحرير من طرف عبير
في 25/03/2021 على الساعة 18:21