الدرك الملكي يفكك عصابة خطيرة بتاونات

DR

في 27/02/2021 على الساعة 19:30

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتاونات، السبت 27 فبراير 2021، شابا يبلغ من العمر 28 سنة على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بفاس، بعدما جرى إيقافه على خلفية الاشتباه بتورطه في الإنتماء إلى عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات.

وأوضحت مصادر Le360، أن مصالح الدرك الملكي بتاونات تلقت شكايات حول تعرض أشخاص لسرقة سياراتهم، ما دفعها إلى مباشرة تحرياتها للوصول إلى الواقفين وراء عمليات السرقة.

وأضافت المصادر ذاتها أن البحث الذي أجري في الموضوع تحت الإشراف المباشر لقائد السرية بتاونات، أسفر عن تحديد هويات شخصين يشتبه في تورطهما في الوقوف وراء عمليات سرقة بعض السيارات بالأقليم، حيث تم على إثر ذلك ايقاف أحد المشتبه فيهما فيما تمكن مشاركه من الفرار، حيث سجلت في حقه مذكرة بحث وطنية.

وأوردت ذات المصادر أن عملية إلقاء القبض على المتهم الأول تمت بعدما نصب له كمين على مستوى إحدى محطات الوقود ببوهودة بتاونات، وهو على متن سيارة مسروقة تحمل صفائح مزورة مرقمة بالخارج.

وتابعت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي انتقلت لدوار أشتوم بجماعة تابرانت بتارجيست لتوقيف المتهم الثاني إلا أنه لاذ بالفرار، حيث أسفرت عملية تفتيش منزله عن العثور على 450 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و600 كيلوغرام من القنب الهندي المعالج، ومعدات تستعمل في إعداد مخدر الشيرا، بالإضافة إلى هيكل سيارة مقطع إلى أجزاء.

وتم وضع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة، فيما لازالت التحقيقات جارية من أجل توقيف المتهم الفار وباقي المتهمين المحتملين مشاركتهم في هذه الجرائم الخطيرة. 

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 27/02/2021 على الساعة 19:30