بالفيديو: وزير الصحة يتفقد مراكز التلقيح بإقليمي بولمان وصفرو

Le360

في 19/02/2021 على الساعة 16:01

قام وزير الصحة خالد آيت الطالب، الخميس 18 فبراير 2021، بتفقد عدد من المراكز الصحية بإقليمي بولمان وصفرو، حيث شملت الزيارة التفقدية التي تدخل في اطار تتبع سير عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، كل من مركز التلقيح بولمان ومركز التلقيح طارق بن زياد بصفرو.

وفي تصريح لـLe360، قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إن هذه الزيارة هي زيارة تفقدية للوقوف على تتبع سير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، مشيرا إلى أنها تمر في ظروف جيدة ومرنة، وذلك بفضل تضافر جهود السلطات وجميع المتدخلين في هذه العملية.

وأبرز أيت الطالب بأن هذه الزيارة هي سابع زيارة يقوم بها على مستوى ثلاث جهات بني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت، وفاس مكناس، حيث شملت مجموعة من مراكز التلقيح سواء على المستوى الحضري أو القروي بالجهات المذكورة.

وأكد ذات المتحدث، أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 تمر في جو تطبعه الشفافية، إذ استفاد منها الأشخاص في وضعية هشاشة والأشخاص المصنفون في الصفوف الأمامية.

وبهذه المناسبة أكد المسؤول الحكومي أن الجرعة الثانية سيتم البدئ فيها يوم الجمعة في بعض محطات التلقيح، وبهذا سيتم تزايد في عدد المستفدين، وسيتم فرز نظام خاص بمسلكي الجرعة الأولى والثانية حتى انتهاء الحملة وأن انتهاء الحملة يعني تطعيم 80 في المائة من الساكنة من أجل تحقيق مناعة جماعية، على حد قول الوزير.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/02/2021 على الساعة 16:01