والي جهة فاس يتفقد التجهيزات اللوجستيكية لتخزين لقاح كوفيد-19

DR

في 25/12/2020 على الساعة 08:00

قام والي جهة فاس-مكناس وعامل عمالة فاس، الخميس 24 دجنبر 2020، رفقة "وفد هام"، بزيارة تفقدية لأحد المستودعات المخصصة لتخزين جرعات اللقاح ضد كوفيد-19 بجهة فاس-مكناس.

وخلال هذه الزيارة، وفقا لمصدر Le360، اطلع والي جهة فاس-مكناس على التجهيزات اللوجستيكية اللازمة التي خصصتها المديرية الجهوية للصحة لاستقبال جرعات اللقاح ضد كوفيد-19 من قبيل مستودعات التخزين، وغرف التبريد، والثلاجات، والأكياس العازلة للحرارة، على اعتبار أن اللقاح يحتاج إلى درجة حرارية معينة وظروف تخزين خاصة.

وشكلت هذه الزيارة التفقدية مناسبة للوقوف من كثب على جاهزية المديرية الجهوية للصحة بفاس-مكناس من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، وذلك بغية مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتندرج هذه الزيارة التفقدية في إطار "حرص السلطات الجهوية والإقليمية الدءوب على ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والحد من انتشاره".

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التلقيح ستشمل المواطنات والمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، مقسمة على مراحل، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة بنيتهم الصحية ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، السلطات العمومية، قوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 25/12/2020 على الساعة 08:00