سلطات بوعرفة وفكيك تقرر تخفيف إجراءات مواجهة كورونا

مدخل مدينة بوعرفة

مدخل مدينة بوعرفة . DR

في 04/12/2020 على الساعة 16:30

قررت السلطات المحلية بإقليم بوعرفة فكيك التخفيف التدريجي للإجراءات المقررة سالفا للحد من انتشار وباء كرونا المستجد كوفيد 19، لمدة سبعة أيام إبتداء من يوم الجمعة 4 دجنبر 2020 على الساعة السادسة مساء.

وأضاف بلاغ لعمالة بوعرفة أن القرار يأتي في إطار تتبع الحالة الوبائية على مستوى الإقليم، خاصة وبعد تسجيل تراجع ملموس في الحالات الإيجابية المؤكدة المصابة بوباء كورونا المستجد، وفي الحالات الحرجة والوفيات، وكذا بناء على توصيات لجنة خلية اليقظة المنبثقة عن اجتماعها المنعقد اليوم الجمعة، مشيرا إلى أنه تقرر الإبقاء على الإجراءات الاحترازية المتمثلة بالخصوص في إخضاع التنقل من وإلى إقليم فكيك لشرط التوفر على رخصة النقل الاستثنائية، أما بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية أو الصحية تسلم من طرف السلطات الإدارية المحلية الخاصة (الباشوات ورؤساء الدوائر).

وأضاف ذات البلاغ أنه يمنع التجمعات والتجمهرات كما كانت طبيعتها، مع الإبقاء على إغلاق الحدائق العمومية في وجه العموم، وإعادة فتح قاعات الألعاب والقاعات الرياضية في حدود 50 % من الطاقة الاستيعابية، وكذا إعادة فتح الحمامات ومحلات التجميل في حدود 50% من الطاقة الاستيعابية، إضافة إلى إغلاق المحلات التجارية المطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة والمقاهي على الساعة العاشرة ليلا، بجميع مراكز الجماعات الترابية بالإقليم، مع استمرار منع البث التلفزي لمباريات كرة القدم بها.

وأبرز ذات المصدر أنه تقرر أيضا تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي، (سيارات الأجرة والحافلات) في حدود 50%، مع المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الاحترازية، كوضع الكمامات، والتباعد الجسدي، تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

ودعت السلطات المحلية ساكنة الإقليم للتحلي بروح المسؤولية والانضباط للتدابير السالفة الذكر، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 04/12/2020 على الساعة 16:30