المجتمع المدني ببوجدور يُطلق "نداء الكركرات"

Map

في 27/11/2020 على الساعة 18:30

أطلقت فعاليات المجتمع المدني ببوجدور، الخميس 26 نونبر 2020، "نداء الكركرات"، مُشيدة بالانتصار الذي حقّقته القوات المسلحة الملكية بالمعبر الحدودي الكركرات قبل أيام، بعدما تمكّنت من وضع حد لاستفزازات ميليشيات البوليساريو على الحدود مع الجارة الجنوبية موريتانيا.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن الائتلاف الجمعوي ببوجدور، والذي يتوفر Le360 على نسخة منه، فإن الجمعيات المُشار إليها أعلنت "التفافنا حول زعيم البلاد القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده".

وعّبرت فعاليات المجتمع المدني بمدينة بوجدور، جنوب المملكة، عن تأييدها لـ"الخطوة الوطنية التي قامت بها قواتنا المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات لتمشيطها من قُطّاع الطرق، بالنظر للدور الاستراتيجي والإنساني الذي يلعبه المعبر نحو إفريقيا"، مستنكرة "الحملة الدعائية المغرضة والكاذبة لجبهة البوليساريو، والتي تحاول من خلالها التسويق لانتصار مزيف".

هذا، ودعت جمعيات بوجدور "رواد المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الحيطة والحذر في تلقي الأخبار الزائفة المنتشرة كالنار في الهشيم"، موجّهة الدعوة أيضا لـ"باقي الفعاليات الوطنية والصحافيين من أجل الاستمرار في حملات التوعية وتصويب الحقائق ونسف المزاعم التي تروج لها البوليساريو عبر آلياتها الدعائية".

© Copyright : DR

تحرير من طرف حفيظ
في 27/11/2020 على الساعة 18:30