خاص بالطلبة المغاربة المتفوقين. منحة لدراسة النفط في أمريكا

DR

في 11/06/2014 على الساعة 07:45

أعلن السفير الأمريكي بالمغرب دوايت بوش واللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي (MACECE) وممثلون عن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (ONHYM) وشركة شيفرون (Chevron) المحدودة للاستكشاف فرع المغرب عن منح تقدم للمغاربة للدراسة في الولايات المتحدة.

ستساهم هذه المنحة في إرسال عدد من الطلاب المغاربة المتفوقين قد يصل إلى أربعة يدرسون في سلك الماجستير أوالدكتوراه لمتابعة دراستهم في إحدى جامعات الولايات المتحدة ابتداء من غشت 2015 في أحد الاختصاصات المتصلة بالنفط وغيره من العلوم.

وستتولى اللجنة المغربية الأمريكية انتقاء الطلاب عبر جميع أنحاء البلاد، من خلال منافسة على أساس الجدارة باتباع التقليد الجاري به العمل من طرف اللجنة الثنائية المشتركة لإدارة منح "فولبرايت" (Fulbright) للمغاربة للدراسة في الولايات المتحدة. من خلال مساهمات من كلتا الحكومتين، تختار اللجنة الثنائية المشتركة بين 8 و 10 من الطلبة المغاربة سنوياً لمنح كاملة للدراسات الجامعية والدراسات العليا في الولايات المتحدة. تبرع شركة شيفرون سوف يسمح للجنة بإضافة تصل إلى أربعة طلاب مغاربة إلى مجموع الطلاب.

وقد قدمت المساهمة في إطار "شراكة النهوض بالقدرات في المغرب" (M-CAP)، مبادرة من طرف شركة شيفرون. تركز المبادرة على توسيع القدرات المحلية في مجال هندسة البترول وعلوم الأرض، وتطوير مركز للتميز للمسؤولية الاجتماعية للشركات، ومبادرات التنمية الاقتصادية، والنهوض بالخدمات الصحية والقدرة.

تحرير من طرف Le360
في 11/06/2014 على الساعة 07:45