بالفيديو: كمية كبيرة من "البارود" تستنفر السلطات بميدلت

DR

في 15/11/2020 على الساعة 19:30

تمكنت الفرقة الوطنية للدرك الملكي، السبت 14 نونبر، من ضبط كمية كبيرة من المتفجرات عبارة عن "بارود تقليدي"، داخل أحد المنازل المتواجدة بحي سوق الحد وسط ميدلت.

وبحسب مصادر المحلية، فالعملية جاءت بعد توصل الفرقة الوطنية للدرك الملكي، بمعلومات تفيد بوجود متفجرات مجهولة المصدر بأحد المنازل وسط ميدلت، لتنتقل إلى عين المكان وتقوم بمداهمة المنزل المذكور وتحجز على كمية كبيرة من "البارود التقليدي" كانت مخفية بعناية.

وأوضحت ذات المصادر، أن عملية المداهمة، التي تمت بدعم من عناصر الدرك بالقيادة الإقليمية بميدلت، وعناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لميدلت، والسلطة المحلية، أسفرت عن توقيف شخص يشتبه في تورطه في هذه القضية.

وكانت الفرقة الوطنية للدرك الملكي قد استنفرت عناصرها على إثر هذه القضية وانتقلت على الفور لمدينة ميدلت، وبتنسيق مع السلطات الأمنية والمحلية داهمت المنزل المذكور وقامت بتوقيف المشتبه فيه وحجز الكمية المذكورة من المتفجرات.

بالموازاة مع ذلك، فتحت الجهات الأمنية المختصة تحقيقا في الواقعة، للوقوف على حيثيات وظروف تواجد هذه كمية من المتفجرات في المنزل، وتحديد باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في هذه القضية.

وتجدر الإشارة إلى أن كمية المحجوزة من المتفجرات لم يتم الكشف عنها، في انتظار انتهاء التحقيقات التي تتم في سرية تامة نظرا لحساسية الموضوع.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 15/11/2020 على الساعة 19:30