مندوبية الصحة بالناظور توضح حقيقة الأوضاع بالمستشفى الإقليمي

DR

في 09/11/2020 على الساعة 14:00

أصدرت مندوبية وزارة الصحة بالناظور، اليوم الاثنين 9 نونبر 2020، بلاغا صحفيا، توضح فيه حقيقة الأوضاع بجناح مرضى كوفيد 19، بالمستشفى الإقليمي الحسني.

وأبرزت المندوبية في بلاغها الذي توصل le360 بنسخة منه، أنه لوحظ مؤخرا تداول عدة فيديوهات وتسجيلات صوتية، على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لمصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني، توثق وجود مرضى في حالة اكتظاظ، ويفتقدون لشروط الرعاية الصحية اللازمة، مؤكدة تبرؤها مما يتم نشره في هذه المقاطع.

وشدد بلاغ المندوبية أن هذه الأخيرة تفند هذه التسجيلات جملة وتفصيلا، "وتؤكد على أن ما تم نشره لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالرعاية التي يتلقاها المرضى بالمستشفى الحسني وبجودة الخدمات المقدمة لهم"، مثمنة ومنوهة بما سمَّتها "المجهودات الجبارة التي يبذلها كافة الأطر الصحية والمهنيين العاملين بمختلف المؤسسات الصحية بالإقليم، والذين يعملون بدون توقف للسهر على راحة وصحة المرضى.

ودعت المندوبية في بلاغها كافة المواطنات والمواطنين إلى التأكد من محتوی ومصداقية ما يتم نشره قبل تصديقه وإعادة نشره، مجددة دعوتها أيضا إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الصحية التي اتخذتها السلطات الصحية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 09/11/2020 على الساعة 14:00