تفكيك عصابة مختصة في السرقة بالعنف بالعيون

DR

في 06/11/2020 على الساعة 13:30

أوقفت مفوضية الشرطة المرسى بالعيون، صباح أمس الخميس خمسة أشخاص، من ضمنهم فتاتين إحداهما قاصر، أعمارهم تتراوح ما بين 16 و28 سنة، من أجل تكوين عصابة اجرامية لإرتكاب جناية السرقة الموصوفة مع استعمال العنف، العلاقة الجنسية الغير الشرعية والتغرير بقاصر، السكر العلني البين وحيازة مخدر الشيرا.

وأوضح مصدر لـle360، أن مصلحة المداومة توصلت بشكايات تقدم بها ستة ضحايا ضد المشتبه فيهم كونهم قاموا باقتحام مساكنهم عن طريق كسر ابوابها في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، وتحت التهديد بواسطة أسلحة بيضاء، قاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية، ومجموعة من الهواتف النقالة، وبعض الاغراض الخاصة.

وذكر المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة بمفوضية المرسى، أسفرت عن إيقاف متزعم العصابة الإجرامية، والذي بعد تنقيطه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا تبين أنه مبحوث عنه وطنيا، كما عثر بحوزته على سكين من الحجم الكبير، لتتمكن بعدها عناصر الشرطة من إيقاف باقي المشتبه فيهم بمنزل بحي المسيرة.

وحسب المصدر فإن إجراءات التفتيش التي أجريت بداخل المنزل أسفرت عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وثلاثة أسلحة بيضاء، وكذا قنينة من مادة "الماء القاطع"، بالإضافة إلى مجموعة من الألبسة وعشرة هواتف نقالة يشتبه في كونها متحصلة من فعل السرقة.

تم إخضاع الموقوفين الرشداء لتدابير الحراسة النظرية، فيما أحتفظ بالقاصرة بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث، بعد إشعار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 06/11/2020 على الساعة 13:30