بالفيديو: جماعة صفرو تزيل القبور المثيرة للجدل

Le360

في 02/11/2020 على الساعة 21:30

عملت الجماعة الحضرية لمدينة صفرو، أخيرا، على إزالة القبور المبنية فوق الأرض، والتي سبق أن شيدتها داخل مقبرة "الطرشة" المتواجدة بحي بودرهم بنفس المدينة، وأثارت حينها الكثير من الجدل وسط الرأي العام الوطني بعدما انتشرت صور العديد من هذه المقابر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد مصدر خاص لـLe360، أن الجماعة قامت بإزالة القبور المذكورة عن طريق ردمها وإخفائها من فوق الأرض عن طريق استعمال الأتربة.

وأضاف ذات المصدر، أن إزالة هذه القبور جاء بعد قرار اللجنة المختلطة التي زازت المقبرة وأعدت تقريرا في الموضوع، وقررت على إثره توقيف عمليتي دفن جثامين الموتى بهذه القبور، كما قررت توقيف أشغال مواصلة بناء باقي القبور فوق الأرض بالمقبرة المشار إليها، وذلك إلى حين استصدار قرار في الموضوع يؤخذ من خلاله رأي المجلس العلمي المحلي.

بث مباشر من مقبرة حي بودرهم بصفرو. جماعة صفرو تزيل القبور المثيرة للجدل بهذه الطريقة

Posted by ‎بالعربية Le360‎ on Monday, November 2, 2020

وحاول مراسل Le360 ربط الاتصال برئيس جماعة صفرو، جمال الفيلالي، من أجل استقاء موقفه بخصوص الموضوع، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية بناء القبور فوق الأرض، لدفن الموتى، بمقبرة الطرشة الكائنة بحي بودرهم، في مدينة صفرو، أثارت موجة سخط عارمة في صفوف عدد من المواطنين والمنتخبين، ما دفع عدد منهم إلى دق ناقوس الخطر ومراسلة السلطات المحلية لوضع حد لما سمّوه بـ"الكارثة".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 02/11/2020 على الساعة 21:30