جمعية تستنكر محاولة اغتصاب ممرضة بمستشفى بمكناس

اغتصاب سيدة (صورة تعبيرية)

اغتصاب سيدة (صورة تعبيرية) . DR

في 02/11/2020 على الساعة 14:00

استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، محاولة اغتصاب ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من أجل الكشف عن حالتها الصحية، ليتم استدراجها إلى مكان خال لأحد أجنحة المستشفى من طرف وحش أدمي ينتحل صفة مهني الصحة.

وأضافت الجمعية في بلاغ لها، توصل Le360 بنسخة منه، أن "محاولة اغتصاب ممرضة، التي هي جزء من المنظومة الصحية، من طرف أحد المنتسبين لهذه المنظومة، ليس سوى تعبيرا صريحا يؤكد انهيار المستشفيات العمومية بالرغم من الجهود المبذولة من أجل إنقاذ واستدراك الوضعية السيئة التي أضحى عليها القطاع الصحي ببلادنا".

وطالبت الجمعية وزير الصحة "بالوقوف على حيثيات وملابسات الحادث مع أخذ كافة الإجراءات والقرارات اللازمة لتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة".

كما طالبت وزارة الصحة بـ"إنصاف الممرضة الضحية وتوكيل محامي رهن إشارتها للترافع والقيام بالإجراءات القانونية لفائدتها".

ودعت الجمعية إلى "ضرورة التفاعل السريع والجدي مع كافة القضايا التي تساهم في الإساءة إلى المنظومة الصحية ولمؤسساتها بمختلف أقاليم وجهات المملكة، خاصة منها البؤر السوداء".

وأعلنت الجمعية في بلاغها عن "تضامنها اللامشروط مع الممرضة ضحية عملية محاولة الاغتصاب، مقترحة خلق مسلك خاص بالعاملين بالقطاع الصحي بمختلف وحدات ومستويات العلاج".

وللتعليق على ما جاء في البلاغ الصادر عن الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، اتصل مراسل Le360، بمدير مستشفى محمد الخامس بمكناس من أجل استقاء موقفه بخصوص الموضوع، إلا أنه رفض التعليق مكتفيا بالقول أنه تم فتح تحقيق في الموضوع ولا يمكنه إعطاء أي تصريح إلى حين انتهاء التحقيق المفتوح في القضية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 02/11/2020 على الساعة 14:00