مسوؤل وزاري ينبه من المرحلة المقبلة في مواجهة كورونا خلال الشتاء

DR

في 27/10/2020 على الساعة 08:00

نبه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، إلى صعوبة التحديات التي سيواجهها المغرب في مواجهته لفيروس كورونا خصوصا مع دخول فصل الشتاء.

المسؤول الوزاري الذي كان يتحدث، الثلاثاء 26 أكتوبر 2020، أشار إلى التحديات المرتبطة بمواجهة فيروس كورونا تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء، داعيا إلى "الرفع من درجة التعبئة الجماعية وضخ نفس جديد في أداء منظومة مصالح الدولة وسلطاتها العمومية وتعزيز الوعي الجماعي بالمخاطر المحدقة وتحسيس الرأي العام الوطني بضرورة عدم الاستهتار بالوباء".

وأكد بوطيب على أهمية الإجراءات التي جرى الإعلان عنها لمحاصرة الوباء بعدد من المدن، مشددا على أن هذه "الإجراءات ستبقى بدون جدوى ما لم تساهم ساكنة هذه المنطقة بكل جدية في المعركة ضد الوباء والانخراط في احترام وتطبيق التدابير الصحية".

واعتبر المسؤول الوزاري أن "السلطات العمومية تمكنت من تدبير المراحل السابقة المتعلقة بمواجهة الوباء بنجاح بفضل المقاربة الاستباقية وانخراط الجميع"، مؤكدا أنه "بالرغم من إكراهات وطول الفيروس، فإن المغرب قادر على تخطي الفيروس وجعل الأزمة المرتبطة به فرصة تاريخية لإحداث إقلاع اقتصادي وتعزيز التماسك الاجتماعي".

تحرير من طرف عبير
في 27/10/2020 على الساعة 08:00