عاجل.. سلطات طنجة تغلق المدينة بسبب ذكرى المولد النبوي

DR

في 26/10/2020 على الساعة 14:58

قررت السلطات المحلية بمدينة طنجة اتخاذ إجراءات وتدابير مشددة على مستوى مدخل المدينة وبمحطة قطار البراق، وذلك في خطوة ترم منع وصول أعداد من المواطنين القادمين للمدينة لقضاء عطلة ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تتزامن أيضا مع فترة العطلة المدرسية.

 وتبعا لما أكدته مصادر مسؤولة بولاية الجهة لـLe360، فإن السلطات المحلية بالمدينة قررت تشديد المراقبة ومنع انتقال أو وصول أي مواطن لا يتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية مصادق عليها من طرف السلطات المعنية لمحطة قطار البراق أو عبر السيارات الخاصة لمدينة طنجة، وذلك ابتداء من مساء يومه الاثنين 26 أكتوبر 2020.

ووفق التعليمات الموجهة الى السلطات المحلية والأمنية بمدينة طنجة، فإن والي جهة طنجة محمد امهيدية أوصى بزيادة تشديد المراقبة على مستوى السدود الأمنية، وعلى مستوى محطة القطار البراق وأيضا بكل مداخل مدينة طنجة، بهدف منع وصول أو مغادرة المواطنين الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل الاستثنائية الى مدينة طنجة.

وبحسب مصادر خاصة، فإن هذه التدابير والإجراءات المشددة سيتم الإبقاء عليها إلى ما بعد عطلة ذكرى المولد النبوي والعطلة المدرسية. وتأتي، حسب المصادر ذاتها، لمنع انتشار وباء كوفيد 19 خصوصا بعدما تم تسجيل ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مدينة طنجة منذ يوم الخميس الماضي.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/10/2020 على الساعة 14:58