سلطات تارودانت تقرر إجراءات مشددة لمحاصرة كورونا

DR

في 25/10/2020 على الساعة 23:15

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، مساء الأحد 25 أكتوبر 2020، عن إجراءات جديدة مشددة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأورد بلاغ صادر عن عمالة تارودانت، توصل Le360 بنسخة منه، أنه وفي إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية بنفوذ الجماعة، خاصة بعد تسجيل الارتفاع المتواتر والملحوظ في عدد الحالات الإيجابية المؤكدة لفيروس كورونا، ونظرا لما تقتضيه الضرورة الصحية، حفاظا على سلامة وأمن المواطنين، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار الفيروس.

ومن ضمن المقررات منع التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، مع إغلاق ملاعب القرب والحدائق والفضاءات العمومية بشكل كلي لنفس المدة قابلة للتمديد هي كذلك.

كما تقرر منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد والسوق الأسبوعي لجماعة ايت ايعزة المزمع إقامتهما في الـ1 من نونبر المقبل، مؤكدا (البلاغ) أن كل من عمل على خرق هذه الإجراءات والتدابير، سيكون موضوع متابعة قانونية وفقا لماء جاء في مضامین قانون حالة الطوارئ الصحية.

ودعت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع المواطنات والمواطنين، إلى توخي الحيطة والحذر والاحتراز، والعمل على احترام التدابير المذكورة، والانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية، الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر ذاته أن السلطات المختصة ستواصل تفعيل إجراءات المراقبة والحزم في حق كل شخص تبث إخلاله بالتدابير الاحترازية التي تم فرضها من طرف السلطات العمومية، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/10/2020 على الساعة 23:15