جامعة مكناس تخصص قوافل لتسجيل الطلبة الجدد

DR

في 22/10/2020 على الساعة 13:30

في بادرة فريدة من نوعها، أعلنت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس عن تخصيصها لقوافل لتمكين الطلبة الجدد من إيداع ملفات تسجيلهم في مراكز قرب القريبة من منازلهم، وذلك حفاظا على سلامتهم الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا.

وفي تصريح لـLe360، قال حسن السهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، أن إطلاق هذه القوافل من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية يدخل في إطار إعطاء الفرصة للطلبة الجدد القاطنين في مدن بعيدة مثل الراشيدية وميدلت من إيداع ملفات التسجيل في مراكز القرب المخصصة لهذه الغاية.

وأضاف المتحدث ذاته أن الهدف من هذه العملية هو الحفاظ على سلامة الطلبة في ظل تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى المرحلة الأولى انطلقت بالتسجيل المباشر بالكلية، فيما المرحلة الثانية ستهم التسجيل الطلبة عبر قوافل ستجوب مدن أزرو والحاجب وبني ملال وخنيفرة.

وأوضح السهبي بأن هذه العملية التي بدأت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ستليها عمليات أخرى ستهم كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم في حالة إذا ما تبين أن هناك صعوبة في التسجيل بعض الطلبة المعنيين.

وكانت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تخصيص ثلاثة قوافل لتسجيل الطلبة الجدد الحاصلين على بكالوريا 2020.

وأوضحت الكلية أن القافلة الأولى ستتوجه يوم الاثنين 26 أكتوبر نحو مدينتي أزور والحاجب، فيما ستتوجه القافلة الثانية في نفس اليوم نحو مدينة بني ملال، في حين ستتوجه القافلة الثالثة يوم الثلاثاء 27 أكتوبر نحو مدينة خنيفرة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 22/10/2020 على الساعة 13:30