تأجبل النظر في ملف "حمزة مون بيبي" بمراكش

شعار حساب حمزة مون بيبي على سناب شات وإنستغرام

شعار حساب حمزة مون بيبي على سناب شات وإنستغرام . DR

في 21/10/2020 على الساعة 20:30

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء 21 أكتوبر 2020، تأجيل النظر في قضية "حمزة مون بيبي"، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، وذلك إلى غاية الـ11 من شهر نونبر المقبل.

وعقدت الجلسة الاستئنافية الثالثة في الملف بدون حضور الفنانة دنيا بطمة المتابعة في حالة سراح، والتي وضعت مولودتها الثانية قبل أيام.

وتتابع في الملف ابتسام بطمة وعائشة عياش وصوفيا الشكيري في حالة اعتقال خلال هذه الجلسة بالمحكمة.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني "حمزة مون بيبي"، بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها وفي حق عائشة عياش، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة حبسا نافذا وسنة ونصف حبسا نافذا.

كما قضت هيئة الحكم، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا الشكيري المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم.

وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته".

كما تضمن "بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 21/10/2020 على الساعة 20:30