بالصور: سلطات تارودانت وأكادير تغلق مقاهٍ خرقت تدابير الوقاية من كورونا

DR

في 18/10/2020 على الساعة 13:00

أغلقت لجنة إقليمية مختلطة بمدينة تارودانت، الأحد 18 أكتوبر، 4 مقاهي لعدم تقيدها بالشروط الوقائية من كوفيد-19، وحررت 72 مخالفة في حق مواطنين ضبطوا غير مرتدين للكمامات، كما أغلقت سلطات أكادير 4 مطاعم لخرقها تدابير الحد من الوباء.

وأوضح مصدر Le360 أن الحملة، التي سهرت عليها اللجنة المختلطة المكونة من باشا تارودانت وقياد وأعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني ومصالح أخرى، تأتي تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم، الحسين أمزال، بهدف تحسيس وتوعية المهنيين والساكنة بأهمية الالتزام بالتدابير الصحية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

الحملة التي عرفت انخراط المجتمع المدني في عملية التحسيس، سجلت 72 مخالفة في حق السكان، لعدم ارتداء الكمامة، وإغلاق 4 مقاهي لعدم التقيد بالشروط الوقائية والاحترازية الموصى بها من طرف السلطات العمومية للحد من الجائحة.

وأضاف مصدرنا أن الحملة التي شملت أحياء تابعة للملحقة الإدارية الأولى وغيرها، ستتواصل طيلة 15 يوما الموالية، في الفترتين الصباحية والمسائية، وفق برنامج مسطر وفي إطار مقاربة تشاركية مع فعاليات المجتمع المدني.

وغير بعيد عن تارودانت، أغلقت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الأولى بأكادير، السبت 17 أكتوبر، 4 مطاعم تقدم المشروبات الكحولية بساحة ولي العهد، لعدم احترامها للإجراءات الاحترازية وعدم احترام صنف الرخصة الممنوحة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/10/2020 على الساعة 13:00