سلطات تاوريرت تقرر إجراءات صارمة لاحتواء كورونا

سلطات تاوريرت تقرر إجراءات صارمة لاحتواء كورونا

سلطات تاوريرت تقرر إجراءات صارمة لاحتواء كورونا . DR

في 17/10/2020 على الساعة 16:00

قررت سلطات إقليم تاوريرت اتخاذ عدة إجراءات أكثر صرامة، انطلاقا من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، وذلك لاحتواء فيروس كورونا بالإقليم، نتيجة استمرار تسجيل عدد مرتفع من حالات الإصابة بالفيروس، وذلك بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد أمس الجمعة.

وأبرز بلاغ لعمالة تاوريرت توصل le360 بنسخة منه، أنه تقرر فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم تاوريرت، تسلم من طرف السلطات الإدارية المحلية المختصة، (الباشاوات ورؤساء الدوائر)، مع منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، إضافة إلى إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، والحدائق العمومية.

وأشار البلاغ ذات إلى أنه تقرر أيضا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة العاشرة ليلا، والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة الحادية عشر ليلا، مع تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50%.

وأكد المصدر ذاته أنه سيتم فرض المراقبة الصارمة قصد وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية وفق العقوبات المنصوص عليها بالمقتضيات القانونية، مع إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنازل التي توجد بها بؤر عائلية، وكذا منع التنقل من وإلى النقط الموبوءة في بعض الأحياء باستثناء الحالات المهنية أو الإنسانية أو الصحية.

وأبرز بلاغ عمالة تاوريرت أن هذه القرارات لا تشمل الصيدليات التي تبقى أوقات عملها دون تغییر، مبينا أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بالإقليم.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 17/10/2020 على الساعة 16:00