مدير مؤسسة تعليمية بالبيضاء يعتدي على أستاذ بكرسي

DR

في 13/10/2020 على الساعة 16:43

تعرض أستاذ بمؤسسة تعليمية بالدار البيضاء، أمس الاثنين، لاعتداء جسدي من طرف مدير المؤسسة، ما استدعى نقله إلى المستشفى من أجل تلقي الإسعافات الضرورية.

ووفق ما ذكرته بعض المصادر، فإن نقاشا حادا بين أستاذ مادة الفلسفة ومدير المؤسسة تحول إلى اعتداء جسدي وصف بالخطير، بعدما قذف المدير الأستاذ بكرسي أصابه في وجهه وعينه، ليسقط الأستاذ أرضا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم نقل الضحية على وجه السرعة إلى مستشفى سيدي مومن من قبل عناصر الوقاية المدنية، التي حلت بمكان الواقعة رفقة بعض عناصر الشرطة، فيما انتقلت لجنة من نيابة وزارة التربية الوطنية بالمنطقة إلى المستشفى من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية الأستاذ.

© Copyright : DR

من جهتها، أدانت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة "السلوك العنيف واللامسؤول الصادر عن مدير الثانوية التأهيلية ضد أستاذ مادة الفلسفة"، كما دعت السلطات التربوية والجهوية والإقليمية إلى تحمل مسؤوليتها التربوية وعرض المدير على أنظار المجلس التأديبي وترتيب الجزاءات القانونية في حقه، وفق ما جاء في بلاغ للجمعية.

وأوضحت الجمعية في بلاغها أن الأستاذ الضحية حالته الصحية متدهورة جراء التدخل العنيف الذي تعرض له من طرف مديره في المؤسسة.

تحرير من طرف جواد
في 13/10/2020 على الساعة 16:43