بالفيديو: خوصصة مصحات CNSS يخرج الشغيلة للاحتجاج

khalil Essalak

في 06/10/2020 على الساعة 15:46

خرج مستخدمو مؤسسات الضمان الاجتماعي على امتداد التراب الوطني، في وقفات احتجاجية متزامنة، صباح اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، وذلك للتعبير عن رفض قرارات الحكومة بتجميد الزيادة في معاشات المستخدمين، وكذا تفويت مصحات الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص. ربورتاج من أمام المقر الرئيسي لـCNSS بالدار البيضاء.

واحتج المتظاهرون على ما وصفوه بـ" الهجوم الممنهج وغير المسبوق من طرف الحكومة على أهم المكتسبات التاريخية للطبقة الشغيلة"، على غرار تفويت مصحات الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص، وتجميد الحكومة الزيادة في المعاشات التي قررها المجلس الإداري لصندوق الضمان الاجتماعي، كما طالبوا بصرف الزيادة العامة في الأجر حسب مخرجات الحوار الاجتماعي بتاريخ 25 أبريل 2019.

وفي السياق ذاته، أكد عز الدين زكري، رئيس الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، في تصريح خص به Le360 بتشبت جميع المستخدمين والعاملين بمطالبهم المشروعة وبضرورة الاستجابة لها في أسرع الآجال.

وأوضح المتحدث ذاته أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب الطبقة الشغيلة واستمرار الحكومة في سياسة الآذان الصماء فسيتم التصعيد من حدة الاحتجاجات، حيث سيتم الدعوة لإضراب وطني شامل بكل مديريات ومصحات الضمان الاجتماعي.

وعلى غرار الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام المقر المركزي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشارع محمد الخامس بالبيضاء، شهدت المديريات الجهوية والمصحات التابعة للضمان الاجتماعي بمختلف مدن المملكة وقفات احتجاجية أخرى، وذلك بدعوة وتأطير من الاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي.

تحرير من طرف أمين لمخيضة وخليل السالك
في 06/10/2020 على الساعة 15:46