سلطات أكادير تغلق 4 مقاهي خرقت مواقيت الإغلاق

DR

في 02/10/2020 على الساعة 19:00

داهمت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الأولى بأكادير، ليلة الخميس-الجمعة، 4 مقاهي تعمدت خرق حالة الطوارئ الصحية وقرار السلطات الولائية القاضي بالإغلاق في العاشرة مساءً من كل يوم، على صعيد عمالة أكادير.

وأوضح مصدر Le360 أن السلطات المحلية، معززة بأعوانها وعناصر القوات المساعدة ورجال الأمن الوطني، باشرت حملة واسعة بالأحياء التابعة للملحقة الإدارية المذكورة، مباشرة بعد حلول موعد الإغلاق اليومي.

وتم ضبط، على إثر ذلك، 4 مقاهي بالمدينة الجديدة، لم تحترم الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى فتح أبوابها للعموم في الوقت الذي كان لزاما عليها إغلاقها ووقف نشاطها الخدماتي إلى الموعد المسموح به قانونيا.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات قامت بتحرير محاضر مخالفة في حق أرباب المقاهي المعنية، طبقا للقوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

وفي سياق متصل، طالب عدد من التجار وأصحاب المقاهي والمطاعم، بمجموعة من أحياء المدينة، من السلطات المختصة، تطبيق القانون على جميع المحلات التي لا تحترم البرتوكول الصحي وأيضا موعد الإغلاق المفروض من طرف سلطات عمالة أكادير، إسوة بباقي الملتزمين بالقرارت المذكورة. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/10/2020 على الساعة 19:00