مطاردة تنتهي بحجز "بيدونات حشيش" بشاطئ القصر الصغير

DR

في 24/09/2020 على الساعة 22:00

أحبطت عناصر القوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي، بساحل شاطئ الزرارة بالقصر الصغير، في الساعات الأولى من صباح الخميس، عملية تهريب دولي لحوالي نصف طن من مخدر الشيرا.

مصادر خاصة كشفت لـLe360، أن عملية مطاردة لسيارة صغيرة، كان على متنها شخصان تمكنا من الفرار لوجهة مجهولة، مكنت عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي من إحباط تهريب نحو نصف طن من المخدرات كانت قد وضعت بعناية داخل قنينات (بيدوات) تتجاوز سعتها أزيد من 20 كيلوغراما من الحشيش الذي يتم دسه بطريقة مثيرة من قبل المهربين بغية وضعه وسط البحر.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد تمت العملية المشتركة في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا، بمحاذاة شاطئ الزرارع الذي حاول المشتبه فيهم تهريب الحشيش منه عبر قارب مطاطي، وهو الأمر الذي تعكف على كشف تفاصيله مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة بطنجة بناءً على تحقيق عاجل فُتح لمعرفة ملابسات الواقعة.

يذكر أن عددا من المهربين توجهوا، في الآونة الأخيرة، إلى وضع المخدرات وسط قنينات بلاستيكية ووضعها وسط البحر، كي يتمكن مهربون إسبان أو مغاربة من نقلها إلى لجنوب الإسباني عبر قوارب سريعة، وهو الأمر الذي كشفته تحريات عناصر الدرك البحري بكل من سرية طنجة المدينة وسرية القصر الصغير عقب إحباط أزيد من خمس محاولات خلال هذا الصيف وإلقاء القبض على مهربين إسبان.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/09/2020 على الساعة 22:00