عناصر القوات المساعدة بطنجة تحبط محاولة لتهريب الحشيش

DR

في 19/09/2020 على الساعة 22:08

تمكنت عناصر القوات للمساعدة بطنجة، مساء الجمعة 18 شتنبر 2020، من إحباط عملية نوعية لتهريب المخدرات عبر واد يمر بوسط طنجة بواسطة قارب سريع "جيت سكي".

وكشفت مصادر Le360 أن أحد عناصر المخزن المتنقل المجموعة 15 المكلفة بحراسة الشاطئ البلدي التابع للقوات المساعدة بطنجة، تمكن من إحباط محاولة لتهريب أزيد من 120 كيلوغرام من مخدر الحشيش، وذلك حينما حاول مهرب الوصول إلى البحر انطلاقا من وادي مالاباطا بقارب سريع (جيت سكي) مستغلا ارتفاع منسوب المياه بالوادي.

وكشفت المصادر أن معلومات دقيقة توصلت بها عناصر القوات المساعدة المرابطة بمقربة من إحدى محلات بيع السيارات، دفعتها إلى فرض حراسة مشددة على المنطقة الى حين الإيقاع بالمهرب وإحباط العملية النوعية التي انطلقت من مشارف محطة القطار السريع حيث يمر الوادي، وذلك بعد أن تم تزويده بالمخدرات من قبل أشخاص يجري البحث عن هويتهم الحقيقية من قبل مصالح الأمن بطنجة.

عناصر القوات المساعدة أقدمت فور اقتراب المهرب على رميه بالحجارة، ما دفعه إلى رمي حمولة تتكون من أربع رزم من مخدر الشيرا وسط الوادي، والهروب في اتجاه البحر، حيث أطلقت عملية مطاردته، من قبل عناصر الدرك الملكي، غير أنه تمكن من دخول المياه الدولية والتواري عن الأنظار.

بقيت الإشارة الى أن هاته العملية سبقتها عمليات تهريب أخرى عبر وادي مالاباطا الذي سبق لوالي طنجة أن طالب بإغلاقه ووضع شباك حديدي به لمنع التهريب أو الهجرة السرية، خصوصا عند ارتفاع منسوب المياه فيه.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/09/2020 على الساعة 22:08