بالفيديو: سكان ضواحي طنجة يرفضون التعليم عن بعد

Le360

في 29/08/2020 على الساعة 21:00

وجد عدد من سكان القرى التابعة لإقليم الفحص أنجرة (ضواحي طنجة) مشاكل كثيرة في إجراءات التعليم عن بعد نتيجة الحجر الصحي، الذي عاشته المنطقة على غرار باقي مناطق المغرب في الموسم الدراسي الماضي نتيجة إكراهات عديدة. .

 ودعا عدد من سكان القرى بالمنطقة، المسؤولين بوزارة التعليم الى ضرورة إنقاذ التعليم بهذه القرى تفاديا لمزيد من الهدر المدرسي، الذي تسبب في وقف عدد من التلاميذ لدراستهم بالمنطقة لعدم توفرهم على وسائل ومعدات مواصلة الدراسة عن بعد.

وكشف عدد من سكان منطقة الزرارع، وهي من بين أكبر قرى تابعة لإقليم الفحص أنجرة تفاصيل المشاكل التي عانت منها المنطقة بخصوص التعليم، داعين إلى تعبئة الموارد البشرية من قبل المسؤولين عن التعليم بالإقليم بغية انطلاق الموسم الدراسي الجديد بشكل إيجابي وناجح.

الساكنة حملت المسؤولين عن قطاع التعليم وزر تردي المنظومة التعليمية بالإقليم في حال العودة الى تطبيق التعليم عن بعد، والمشاكل المرتبطة به خصوصا بالقرى في ظل غياب وسائل تقنية لإنجاح العملية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد كشفت أن استمارة الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية برسم الموسم الدراسي 2021/2020، قد أصبحت كذلك متوفرة من خلال خدمة "ولي" لمنظومة "مسار".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/08/2020 على الساعة 21:00