حصري. سلطات البيضاء تعزز المستشفيات بوحدات جديدة للكشف عن كورونا

DR

في 20/08/2020 على الساعة 11:15

قررت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء إنشاء مراكز فحص جديدة للكشف عن فيروس كورونا أمام كل مستشفيات العاصمة الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز القدرة الإستيعابية لمصحة الضمان الاجتماعي بـ70 سريرًا إضافيًا للأفراد الحاملين للفيروس.

ووفق ما أكده مصدر مسؤول لـLe360 سيتم هذا الأسبوع نصب خيام أمام كل مستشفيات العاصمة الاقتصادية التي تتصدر قائمة الإصابات بفيروس كورونا، ستجرى فيها اختبارات الكشف عن كوفيد19.

وحسب نفس المصدر، سيتم تعزيز القدرة الإستيعابية لمصحة الضمان الاجتماعي التواجدة بشارع الزيراوي بـ 70 سريرا إضافيا.

من جهة أخرى، شدد المصدر ذاته على ضرورة إجراء "فحص مبكر وسريع"، والتوجه صوب قسم المستعجلات في حال ظهور أي علامة من العلامات المرتبطة بهذا الوباء، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض قد انفجر خاصة بين الشباب".

وشدد مصدرنا على أن "الدار البيضاء سجلت، الأربعاء 19 غشت، وفاة شاب يبلغ من العمر 34 عاما، أي أن الفيروس يهاجم حتى الشباب".

ويبلغ عدد الحالات المتواجدة حاليا في مختلف وحدات الإنعاش بالدار البيضاء 70 حالة فيما توجد 120 حالة في العناية المركزة ".

معطيات أخرى تثير القلق، يضيف مصدرنا، "اليوم أصبحت مستشفيات الدار البيضاء تستقبل مصابين في مراحل "متقدمة جدا" من المرض أي بعدما يسيطر الفيروس على الجهاز التنفسي للمصاب"، وتقل نسبة تشبعهم بالأكسجين عن 60٪ ، لذا يجب إخضاعهم مباشرة إلى التنفس الاصطناعي، وفي هذه الحالة تبقى فرصهم في الشفاء. ضئيلة جدا".

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 20/08/2020 على الساعة 11:15