العرائش. الدرك البحري يحجز رزم مخدرات وسط الصخور

DR

في 16/08/2020 على الساعة 16:00

مكنت عملية محكمة قادتها عناصر الدرك البحري بمدينة العرائش، صبيحة اليوم الأحد، من حجز رزم من المخدرات كانت في طريقها إلى قارب مطاطي لتهريبها صوب وجهة مجهولة.

وتبعا لمعطيات خاصة، فقد أجهضت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بطنجة عملية تهريب للمخدرات من خلال عملية تنسيق محكمة وسريعة باشرتها عناصر الدرك مع عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن العرائش.

العملية المشتركة، وفقا لمصادرنا، جرى من خلالها العثور على 10 رزم من مخدر الشيرا، بعد متابعة دقيقة لعناصر دورية بحرية للدرك البحري لحركة مريبة بين الصخور القريبة من ميناء العرائش، شاهدت خلالها تواجد أشخاص يحملون أكياسا على ظهورهم سرعان ما اختفوا عن الأنظار بمجرد اقتراب عناصر الدورية البحرية من مكان العملية.

المصادر ذاتها، أوضحت أنه تم إشعار عناصر الشرطة القضائية التي انتقلت سريعا إلى المنطقة المحاذية للميناء، وبعد تفتيش دقيق بين الصخور تم العثور على رزم المخدرات، التي قُدّر وزنها الإجمالي بحوالي 300 كيلوغرام، كما عثرت على قارب مطاطي صغير الحجم، يُعتقد أنه كان يستعمل لنقل كمية المخدرات.

وفي وقت اختفى الأشخاص المتورطون في العملية، بعد فرارهم باتجاه وسط المدينة، فتحت عناصر الشرطة القضائية بالعرائش، تحت إشراف النيابة العامة الخاصة، تحقيقا عاجلا لتحديد ملابسات العملية وكشف هوية المتورطين فيها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/08/2020 على الساعة 16:00