إغلاق 48 مقهى ومتجر بفاس بسبب مخالفة التدابير الاحترازية

Le360

في 16/08/2020 على الساعة 08:00

قامت السلطات المحلية بمدينة فاس بإغلاق العشرات من المقاهي والمطاعم ومحلات لتجارة القرب وذلك بسبب مخالفتها للتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأفاد مصدر خاص لـLe360، أنه تم إيقاف أنشطة 48 مقهى ومحل لتجارة القرب و7 مطاعم بالمدينة بسبب تقاعس أربابها في التزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارتي الصحة والداخلية، في انتظار تدارك هذه المحلات لتوصيات وقرارات اللجن المختصة بخصوص الملاحظات المقدمة لهم وذلك بعد توجيه إنذارات كتابية لأصحاب هذه المحلات.

وأضاف ذات المصدر أن قرار الإغلاق جاء بناء على المعاينة التي قامت بها اللجن المحلية والسلطات الأمنية بالمدينة، مشييرا إلى أن اللجن الإقليمية المختلطة تقوم بشكل دوري بمراقبة مدى احترام المقاهي والمطاعم والمحلات للتدابير الوقائية والاحترازية والوقوف على اجراءات السلامة من قبيل توفير مواد التعقيم، وارتداء الكمامة واحترام مسافة التباعد الاجتماعي بهذه الفضاءات والاماكن الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بمدينة تازة، قد أقدمت يوم أمس الاثنين على إغلاق ستة مقاهي، فيما أقدمت السلطات بمكناس باغلاق ستة مقاهي وذلك بسبب مخالفتها للتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 16/08/2020 على الساعة 08:00