بالفيديو: سلطات البيضاء تغلق عدة أحياء بسبب تفشي كورونا

le360

في 14/08/2020 على الساعة 16:06

أغلقت السلطات المحلية بالدار البيضاء، الجمعة 14 غشت 2020، أحياء المدينة القديمة وباب مراكش وأحياء أخرى، بسبب تفشي فيروس كورونا وتستجيل عدد من الإصابات بين السكان، وذلك عقب يومين من إغلاق عدد من الأحياء السكنية بالحي المحمدي للسبب نفسه.

وأفاد مصدر مأذون لـle360، أنه كإجراء إحترازي تم إغلاق المدينة القديمة وباب مراكش جاء نتيجة لظهور عدد حالات الإصابة، وهو ما استدعى الإغلاق للحد من تفشي الفيروس بين السكان، وأن الحالات التي ظهرت هي حالات متفرقة بين عدد من الأزقة والشوارع بالمدينة القديمة وباب مراكش، مشددا على أن السلطات لتفادي إنتشار الفيروس قامت بهذا الإغلاق المؤقت.

وأوضح المصدر أن الإغلاق هم كل من شارعي الطاهر العلوي وعبد الرحمان المخنت، اللذان يعرفان إقبالا مكثفا من طرف المواطنين، حيث قال إن القاطنين بالشارعين هما المسموح لهم بالدخول فقط، وأن أي شخص لا يقطن هناك لن يسمح له بالمرور، إلى جانب كل من موحى وسعيد، باب مراكش، باب الجديد، السور الجديد، تناكر المتواجدة بوسط المدينة القديمة، وباب الملاح.

وأذكر المصدر أن هذا إغلاق هذه الأحياء والأزقة والشوارع بالضبط، لأنها تعرف إقبالا مكثفا من طرف المواطنين، خاصة وأنها تضم محلات تجارية، لذا سيتم إغلاقها بشكل تام، وسيتم الحد من تنقلات المواطنين من داخلها وخارجها، مؤكدا على أن المحلات التجارية لن يتم إغلاقها ولكن سيتم التشديد على الأشخاص الذين يقصدونها للشراء، وأن كل هذه القرارات هي فقط تدابير احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المصدر إن السلطات المحلية بعمالة آنفا ستشدد الرقابة على ثلاثة أسواق وهم السوق البلدي بنجدية والسوق المركزي، وسوق الشاوية بحي غوتي، حيث لم يتم السماح بالدخول إلا للأشخاص الذين يقصدون السوق للتسوق، وأنه سيتم فرض تدابير أمنية جد إحترازية على جميع أبواب الأسواق، كما سيتم فرض ارتداء الكمامة على الجميع.

وأضاف المصدر، أن من بين القرارات التي تم إتخاذها على مستوى عمالة الدار البيضاء آنفا، قرار منع بث المباريات الكروية بالمقاهي، خاصة وأنه ابتداء من اليوم الجمعة، هناك لقاءات كروية قوية، سواء محلية أو دولية.

ورصدت كاميرا le360 إغلاق عدد من الأحياء بالمدينة القديمة وباب مراكش.

تصوير وتوضيب: خديجة صبار

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 14/08/2020 على الساعة 16:06