بالفيديو: سلطات فاس تشن حملة واسعة ضد مخالفي التدابير الوقاية من كورونا

Le360

في 12/08/2020 على الساعة 14:00

شنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية سيدي بوجيدة بفاس، الثلاثاء 11 غشت 2020، حملة واسعة لمراقبة مدى التزام ساكنة المنطقة بالتدابير الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة للتصدي لجائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وحسب ما عاينته كاميرا Le360، فقد قامت السلطات المحلية بجولة بمختلف الأماكن والفضاءات وأحياء المنطقة، التي تعرف ازدحاماً من طرف المواطنين والمواطنات، وذلك من أجل حثهم على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية من قبيل احترام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

وقد شارك في هذه الحملة التي أشرف عليها قائد الملحقة الإدارية سيدي بوجيدة رفقة أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، فعاليات مدنية وجمعوية حيث قامت بتحسيس المواطنين بضرورة إحترام التدابير الوقائية التي فرضتها السلطات العمومية منذ فرض حالة الطوارئ في 16 من شهر مارس المنصرم.

وتهدف هذه الحملة، التي تأتي بعد فرض الحكومة لتدابير وإجراءات جديدة على مدينة غاس بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا بالمدينة، (تهدف) إلى دعوة الساكنة بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية المفروضة للحد من إنتشار فيروس كورونا، والالتزام بنصائح السلطات وتطبيق التدابير الوقائية، خاصة ارتداء الكمامة واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بمدينة فاس، كانت قد شرعت يوم الاثنين الماضي، في تطويق مجموعة من الأحياء الشعبية المتواجدة داخل النفوذ الترابي لمقاطعة سهب الورد.

ولجأت السلطات إلى وضع متاريس وحواجز حديدية بمداخل ومخارج الأحياء المذكورة، بالإضافة إلى تشديد المراقبة الأمنية في هذه الأحياء، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/08/2020 على الساعة 14:00