بالصور: عاصفة رعدية قوية تضرب تازة وتقتلع الأشجار

DR

في 11/08/2020 على الساعة 00:00

شهدت مدينة تازة، بعد عصر الاثنين 10 غشت 2020، عاصفة رعدية وصفتها مصادر محلية بـ"القوية"، حيث هبّت رياح عاتية تزامناً مع تشكل السحب الرعدية القوية أدت إلى تساقط زخات غزيرة من الأمطار، والتي رافقها هبوب عواصف رعدية ورياح سطحية عاصفية.

وتعرضت أجزاء من حي القدس وأحياء عديدة وسط تازة وضواحيها إلى عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وهبوب للرياح القوية تسببت في سقوط بعض لوحات الشوارع وتكسّر أشجار، وكذا بعض السيارات.

وتسببت الأمطار في إغراق شوارع بحي القدس أيضا بالمياه العادمة نتيجة انفجار عدد من البالوعات، كما شهدت المنطقة إحداث خسائر في بعض المنازل وسط المدينة.

© Copyright : DR

© Copyright : DR وتبعا لبلاغ صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، أُعلن بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية الساعة العاشرة من مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الزخات ستهم عمالات وأقاليم إفران والحاجب وصفرو وفاس ومولاي يعقوب وتازة وكرسيف وتاوريرت وتاونات والحسيمة والدريوش وبولمان وميدلت وخنيفرة.

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية محليا معتدلة ستهم، خلال نفس الفترة، عمالات وأقاليم جرادة ووجدة وبركان والناظور والحوز وأزيلال وبني ملال وورزازات، مسجلا أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بعواصف وبرد محليا.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 11/08/2020 على الساعة 00:00