بالصور: سلطات تارودانت تتصدى لخارقي التدابير الصحية

DR

في 09/08/2020 على الساعة 16:30

حررت السلطات المحلية والأمنية بإقليم تارودانت، يومي السبت والأحد، ما يناهز 742 محضر مخالفة في حق مواطنين ضبطوا غير مرتدين للكمامة، وأغلقت مجموعة من المقاهي والمحلات التجارية التي لا تحترم معايير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مصدر Le360، أن السلطات قامت بإغلاق مقهيين بمدينة تارودانت، وحررت في حق أصحابها محاضر مخالفة طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، مؤكدا أن الحملة المتعلقة بمراقبة المحلات التجارية ستتواصل بشكل يومي للحد من تفشي جائحة كورونا.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات المذكورة أحالت على المحكمة الإبتدائية بتارودانت، نحو 742 شخصا، بتهمة عدم ارتداء الكمامة المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ الصحية وأيضا لعدم امتثالهم لأوامر الجهات المختصة فيما يتعلق بضرورة التباعد الجسدي والاجتماعي في الأماكن والفضاءات العامة.

وشدد المصدر على أن السلطات ملزمة بمتابعة كل المخالفين وخاصة المتهورين منهم، للضوابط الصحية وكذا لتعليمات السلطات العمومية، والتي تهدف بالأساس إلى حماية صحة المواطنين، مشيرا إلى أهمية انخراط الجميع بكل مسؤولية والمساهمة في هذه الحملات التحسيسية كل من موقعه لمحاربة انتشار كوفيد-19.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/08/2020 على الساعة 16:30