بالصور: الجيش يعود من جديد إلى شوارع فاس لمواجهة كورونا

DR

في 08/08/2020 على الساعة 17:03

بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة بمدينة فاس، قررت السلطات المحلية الاستعانة بعناصر القوات المسلحة الملكية من أجل ضمان تنزيل الإجراءات الوقائية والاحترازية الجديدة التي أعلنتها الحكومة يوم الثلاثاء 4 غشت 2020.

ووفق ما عاينته كاميرا Le360، فقد شهدت شوارع فاس، أمس الجمعة، إنزال عدد من المدرعات بشوارع وأزقة العاصمة العلمية بهدف المساهمة في فرض التدابير الجديدة وفي تشديد المراقبة على الأحياء السكنية خصوصا على مستوى الأحياء التي تعرف ارتفاعا متزايدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

© Copyright : DR

وأكد مصدر خاص لـle360، أن عناصر القوات المسلحة الملكية ستقوم رفقة العناصر الأمنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية بحملات وجولات بمختلف شوارع وأزقة المدينة لمراقبة مدى تطبيق حالة الطوارئ الصحية التي سنتها وزارة الداخلية منذ 20 من مارس الماضي.

وأضاف ذات المصدر، أن عملية إنزال قوات الجيش إلى الشارع جاء نتيجة تسجيل أرقام قياسية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وفي عدد الوفيات في الأيام الأخيرة بالمدينة.

© Copyright : DR

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بمدينة فاس، كانت قد شرعت يوم الاثنين الماضي، في تطويق مجموعة من الأحياء الشعبية المتواجدة داخل النفوذ الترابي لمقاطعة سهب الورد.

ولجأت السلطات إلى وضع متاريس وحواجز حديدية بمداخل ومخارج الأحياء المذكورة، بالإضافة إلى تشديد المراقبة الأمنية في هذه الأحياء، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 08/08/2020 على الساعة 17:03