وزير الشغل يقاضي موقعا إلكترونيا بسبب خبر "كاذب"

le360

في 07/08/2020 على الساعة 20:30

كشف وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، أنه سيلجأ للقضاء ضد أحد المواقع الالكترونية المغربية إذا استمر في نشر أخبار حوله وصفها ب"الكاذبة".

وقال ديوان الوزير في توضيح توصل Le360 بنسخة منه، "نشر موقع (...) مادة تحت عنوان "أمكراز يواصل فضائحة بتعيين قيادي بنقابة البيجيدي مديرا جهويا للشغل لاكتساح الانتخابات المهنية"، دون أن يكلف نفسه الاتصال بالوزارة لاستقاء المعطيات الحقيقية في الموضوع في خرق سافر لكل أخلاقيات مهنة الصحافة".

وأضاف المصدر ذاته أن "تعيين إدريس عبد الرسول مديرا جهويا للشغل والادماج المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة تم وفق المقتضيات القانونية و الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، بناء على مخرجات عمل اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات وإجراء المباراة و المكونة من الكاتب العام للوزارة ومديرين مركزيين وإطارين بالوزارة، بعد احتلاله للمرتبة الأولى في المباراة التي تم إجراؤها بتاريخ 24/07/2020 بناء على عملية تقييم دقيقة وفق معايير مهنية محددة.

وأكد ديوان الوزير أن المعني سبق أن قدم ترشيحه للمباراة المتعلقة بتعيين المدير الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة والذي كان من نصيب مديرة إقليمية سابقة بناء على نتائج المباراة ، حيث احتلت هذه الأخيرة المرتبة الأولى ، وهي المنهجية نفسها التي تم اعتمادها باستمرار بوزارة الشغل والإدماج المهني ،التزاما بمبدأ تكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة والاستحقاق بعيدا عن الانتماءات الحزبية والنقابية للأشخاص التي تبقى حقا وحرية شخصية مضمونة بمقتضى الدستور ولا تؤثر في التعيينات بمناصب المسؤولية لا إيجابا ولا سلبا.

وأشار التوضيح إلى أن المدير الجهوي المعين ، ينفي أي انتماء حزبي أو نقابي عدا كونه كان مؤسسا لإحدى النقابات بقطاع الشغل والادماج المهني منذ سنة 1994.

وشدد الديوان على أن "اللجوء إلى القضاء يبقى خيارا مطروحا أمام إصرار هذا الموقع على نهج سلوكات وصفها بالافتراء والكذب واختلاق الوقائع الوهمية".

تحرير من طرف عبير
في 07/08/2020 على الساعة 20:30