طبيب بالدار البيضاء يفارق الحياة جراء إصابته بكورونا

DR

في 04/08/2020 على الساعة 11:52

لفظ طبيب يشتغل بمصحة خاصة بالدارالبيضاء آخر أنفاسه، الاثنين 3 غشت 2020، إثر معاناته من مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما ذكرته بعض المصادر بقطاع الصحة، فإن الراحل، مصطفى هكي، كان يزاول مهامه داخل مصحة خاصة بمنطقة سيدي مومن بالدارالبيضاء، فارق الحياة بعد معاناته لعدة أيام من مضاعفات "كوفيد 19"، حيث أثر هذا الأخير بشكل كبير على وظيفة جهازه التنفسي.

ونعى مجموعة من الأطباء والمعاملين في مجال الصحة بمدينة الدارالبيضاء زميلهم، مصطفى هكي، إذ كتب حسن التازي "تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وفاة شهيدنا وزميلنا الدكتور مصطفى هكي الطبيب العام بالقطاع الخاص بسيدي مومن /الدار البيضاء وذلك يوم 3 غشت 2020 اثر اصابته بمرض كورونا المستجد. أحر التعازي للعائلة الطبية كافة ولعائلة فقيدنا و للأقرباء".

ملتزمين جميعا للإتحاد الوطني وراء جلالة الملك ضد كورونا لمدة 15 يوم مع كمامات و متر تباعد l'union fait la...

Posted by ‎الحسن التازي للتجميل . El Hassan Tazi Esthetique‎ on Monday, August 3, 2020

كما نشرت جمعية المندوبين الطبيين بالدارالبيضاء نص تعزية عبر صفحتها على فيسبوك، جاء فيها:"تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وفاة شهيدنا وزميلنا الدكتور مصطفى هكي الطبيب العام بالقطاع الخاص بسيدي مومن، يوم 3 غشت 2020، اثر اصابته بمرض كورونا المستجد. اللهم اجعله اخر احزاننا واحفظ اللهم زملائنا وجميع من يصارع هذا الوباء".

* ** تعزية *** تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وفاة شهيدنا و زميلنا الدكتور مصطفى هكي ...

Posted by ADMGC/Association des délégués médicaux du grand Casablanca on Tuesday, August 4, 2020

هذا وكان وزير الصحة، أيت الطالب، قد أعلن قبل أسبوع خلال ندوة صحفية بالرباط، أن 154 من الأطر الطبية وشبه الطبية أصيبوا بكورونا، مشيرا إلى أن أكثر فئة معرضة للإصابة بالفيروس هم الأطباء والممرضين الذين يكونوا في مواجهة مباشرة مع الفيروس.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 04/08/2020 على الساعة 11:52