فاس. إغلاق المقاهي والمطاعم بسبب ارتفاع إصابات كورونا

Le360

في 27/07/2020 على الساعة 13:00

علم Le360 من مصدر مطلع أن السلطات المحلية بمدينة فاس اتخذت قرارا عاجلا يقضي بإغلاق المقاهي والمطاعم وكل الأنشطة الاقتصادية، عند حدود الساعة الثامنة مساء، وذلك ابتداء من يومه الاثنين 27 يوليوز الجاري.

وأضاف المصدر أن قرار إغلاق المقاهي والمطاعم وكل الأنشطة الاقتصادية على الساعة الثامنة مساء يأتي بعد تسجيل المدينة العشرات من الاصابات بفيروس كورونا في عدد من الاحياء المتواجدة بالعاصمة العلمية فاس.

وأكد ذات المصدر أن هذا القرار يتماشى مع الصلاحيات الممنوحة لممثلي وزارة الداخلية على الصعيد الترابي، الذي أسندت من خلاله عملية تدبير مخطط التخفيف من الحجر الصحي الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 11 يونيو المنصرم.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت يوم أمس الأحد قرارا يقضي بمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن: طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش ابتداء من منتصف ليلة أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية.

وأكدت أنه تم اتخاذ هذا القرار نظرا لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كالتباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم، وذلك رغم توافرها بكثرة في الأسواق؛ مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 27/07/2020 على الساعة 13:00