سلطات البيضاء تغلق أشهر مركب سياحي بعين الدياب

مركب سياحي بعين الدياب

مركب سياحي بعين الدياب . DR

في 23/07/2020 على الساعة 10:09

قررت سلطات مدينة الدار البيضاء الإغلاق المؤقت لأشهر مركب سياحي بمنطقة عين الدياب، الأربعاء 22 يوليوز 2020، وذلك بسبب عدم احترامه للتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار وباء كوفيد 19.

وعلم Le360 من مصدر مأذون أن السلطات المختصة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء - أنفا أغلقت مؤقتا مركبا سياحيا يتواجد بشارع "لاكورنيش" بعين الدياب.

وكشف المصدر ذاته أن سبب هذا القرار يتمثل في عدم التزام المركب السياحي المعني بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات كشرط من أجل استئناف العمل في ظل حالة الطوارئ، والحيلولة دون انتشار فيروس كورونا بين رواد المركب.

وأوضح المصدر ذاته أن المركب السياحي "أقدم على فتح أبواب المسابح التابعة له في وجه العموم وفي غياب التدابير الاحترازية المعمول بها في هذا الصدد، مما يشكل خطرا على رواد المركب في كل لحظة وحين".

وكان المركب المشار إليه قد أطلق هذا الأسبوع حملة ترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعلن من خلالها عن فتح مسابحه الشهيرة في وجه العموم.

وسبق أن تدخلت السلطات المختصة أكثر من مرة، خلال الأيام الأخيرة، من أجل إغلاق أو تنبيه عدد من المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق بعين الدياب، بسبب عدم احترامها للتدابير المفروضة في ظل حالة الطوارئ، وأبرزها تجاوز نسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وعدم احترام مسافة التباعد.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 23/07/2020 على الساعة 10:09