حيازة وترويج الكوكايين يقودان 4 أشخاص للاعتقال

DR

في 19/07/2020 على الساعة 13:39

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكل من مدن مراكش والرباط وطنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت، أربعة أشخاص، من بينهم فرنسي من أصول مغربية وسيدة وشخصان من ذوي السوابق القضائية.

وحسب مصدر لـle360، فقد تم اعتقال الموقوفين للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال حيازة وترويج مخدر الكوكايين.

وذكر المصدر أنه جرى إيقاف ثلاثة من المشتبه فيهم على متن ثلاث سيارات مكتراة بمدينة مراكش، وذلك مباشرة بعد تسليمهم لحقيبة تحتوي على خمس كيلوغرامات من مخدر الكوكايين لفائدة المشتبه فيه الرابع الذي تمكن من الفرار بعد أن تخلى عن شحنة المخدرات، وذلك قبل أن يمكن تنسيق ميداني محكم من إيقافه على متن سيارته بعد وصوله لمنطقة "تامسنا" ضواحي مدينة الرباط، وبحوزته كيلوغرام إضافي من مخدر الكوكايين.

وأضاف المصدر ذاته أنه، في إطار القضية نفسها، حجزت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة سيارة أخرى ومبلغ 10 ملايين سنتيم، يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، ليصل مجموع ما تم حجزه خمس سيارات وستة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، فضلا عن المبلغ المالي ومجموعة من الهواتف النقالة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيدين الدولي والمحلي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين فيه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 19/07/2020 على الساعة 13:39