فاس. تفكيك عصابة تسرق الدراجات النارية من مرآب مركز تجاري

محمد الخو - Le360

في 16/07/2020 على الساعة 13:00

أحالت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة أول أمس الثلاثاء، ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات.

وحسب مصدر لـle360، فإن المصالح الأمنية أوقفت المشتبه فيهم للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية.

وذكر المصدر أن ولاية أمن فاس تفاعلت مع شكايات من طرف ضحايا تتعلق بسرقة دراجاتهم النارية على مستوى مركز تجاري بطريق إيموزار، التي اختفت بعد تفقدها بالمرآب الخاص بالدراجات النارية، حيث تجندت العناصر الأمنية بوضع حراسة ثابتة بعين المكان، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم، رغم محاولة فاشلة للفرار، وهو بصدد محاولة سرقة دراجة نارية بعد أن حاول تشغيلها بمفاتيح مزورة.

وأوضح المصدر أنه تبين من خلال البحث الأولي مع المشتبه فيه أنه ينشط ضمن عصابة إجرامية خططت ودبرت بعد اختيار المرآب الخاص بالدراجات النارية على مستوى المركز التجاري بطريق إيموزار، حيث تم تقسيم الأدوار فيما بينهم، بارتدائهم بالتناوب بدلة وقبعة تفاديا لعملية التعرف عبر كاميرات المراقبة، حيث تمكنوا في فترات متفرقة في الزمان من سرقة 9 دراجات نارية باستعمال مفاتيح مزورة أو بكسر مقود الدراجة.

ومواصلة للبحث و التحري في هذه القضية، أوقفت العناصر الأمنية المشتبه فيه الثاني المشتبه تورطه في شراء الدراجات النارية موضوع السرقة وكذا المشتبه فيه الثالث، حيث أسفرت عملية التفتيش بوكرهم عن حجز 3 دراجات نارية، مفاتيح مزورة، وثائق خاصة بالدراجات النارية المسروقة، إكسسوارات خاصة بدراجات نارية تم تفكيكها من أجل بيعها بالتقسيط، فضلا عن هواتف محمولة ومبلغ مالي متحصل عليه من عملية السرقة.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح أمس أول اليوم الثلاثاء، فيما يبقى البحث جاريا عن باقي الشركاء المشتبه تورطهم في هذه القضية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 16/07/2020 على الساعة 13:00