بالصور: تجار بطنجة يحتجون ضد قرار إعادة فرض الحجر الصحي

السعيد قدري - Le360

في 13/07/2020 على الساعة 22:00

خاض تجار قيسارية بير اشعيري بمنطقة بني مكادة بطنجة، مساء الاثنين 13 يوليوز 2020، احتجاجات عارمة ضد إعادة فرض الحجر الصحي بحيهم، احتلوا من خلالها الطريق ورفعوا شعارات ضد اغلاق محلاتهم التجارية في إطار القيود التي فرضتها سلطات طنجة، والتي تشمل فقط حي بني مكادة وأحياء استثنائية بطنجة.

وعبر التجار بمنطقة بني مكادة عن غضبهم الشديد إزاء قرار السلطات المحلية التي أمرتهم بإغلاق محلاتهم على الساعة الثامنة، تنفيذا لقرار صادر عن وزارة الداخلية مساء أمس الأحد على إثر تفشي وباء كوفيد 19 بعدد من أحياء طنجة.

وحاول رجال السلطة ورجال الأمن منع احتجاجات التجار دون جدوى، وخرجوا مرددين شعارات تدعو إلى إعادة النظر في القرار بسبب معاناتهم من إغلاق محلاتهم لأزيد من ثلاثة أشهر.

وأعلن التجار رفضهم للقرار القاضي بالتوقف عن العمل في الساعة الثامنة مساء بمنطقة بني مكادة، مؤكدين أن الأمر سيعمق الاثار الاقتصادية التي خلفتها فترة الحجر الصحي، وطالب المحتجون السلطات بالتراجع عن القرار الذي سيساهم حسبهم في زيادة معاناتهم خصوصا، وأن الفترة الأخيرة اتسمت بالكساد التجاري.

وكانت سلطات طنجة قد أعلنت أمس فرضها لتدابير الحجر الصحي مجددا بمجموعة من الأحياء من بينها منطقة بني مكادة نظرا لظهور مجموعة من البؤر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/07/2020 على الساعة 22:00