سلطات أكادير تمدد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم لساعة واحدة

Le360

في 13/07/2020 على الساعة 09:00

أضافت سلطات أكادير، أمس الأحد، ساعة واحدة لأرباب المقاهي والمطاعم للاستمرار في تقديم خدماتهم لزبنائهم في حدود منتصف الليل، بعد أن كان موعد الإغلاق محددا في الحادية عشر ليلا. القرار لقي استحسانا كبيرا من لدن الهيئات المهنية بالمدينة.

وقالت مصادر le360، إن قرار السلطات جاء بعد أن تقدمت جمعيات مهنية محلية وجهوية بملتمس إلى والي جهة سوس -ماسة، تطالبه فيها بإعادة النظر في التوقيت المحدد للإغلاق، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تفاقمت بفعل فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القرار يأتي أيضا بعد اجتماع موسع عقده وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مع مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم ذات الصبغة السياحية والوحدات الفندقية لتحديد والتداول في المعايير الدقيقة التي يجب أن يلتزم بها المهنيون للسماح لهم بالعودة للعمل من جديد في ظروف صحية جيدة.

وشدد لفتيت على ضرورة التزام القطاعات المذكورة بنسبة امتلاء لا تتجاوز 50 في المائة، لكي لا تتحول بعض المقاهي والمطاعم لعلب ليلية سرية تساهم في تفشي الجائحة، مؤكدا أن الرفع من النسبة مرتبط بالحالة الوبائية بالمملكة وبمدى انضباط المعنيين بالتدابير الاحترازية للتصدي لـ"كوفيد-19".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/07/2020 على الساعة 09:00