بالصور: سلطات أجلموس تراقب سوق الماشية بواسطة "درون"

DR

في 12/07/2020 على الساعة 14:32

يقع السوق الأسبوعي لأجلموس على بعد 40 كيلومترا من وسط مدينة خنيفرة، ويُعد من بين أكبر الأسواق المغربية التي تُعرض فيها جميع أنواع المواشي الخاصة بعيد الأضحى.

السلطات المحلية بدائرة أجلموس، اتخدت مجموعة من التدابير للوقاية من انتشار وباء "كوفيد-19"، حيث عملت منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت، على وضع الترتيبات اللازمة لهذا الغرض، من بينها قياس درجات حرارة الفلاحين و"الكسابة" والوافدين إلى السوق.

وبحسب مصادر خاصة، فإن السلطات وضعت معدات تعقيم بأبواب السوق الثلاثة، ناهيك عن استعانتها برافعة كبيرة لمراقبة مربعات "الكسابة" وكيفية تنظيم عملتي الدخول والخروج من السوق.

مصالح الدرك الملكي بدورها، استعانت بطائرة "درون" للمراقبة، كما عملت على ضبط كل منافذ السوق الذي يشهد رواجا كبيرا خلال يوم السبت، وهي الإجراءات والعمليات التي لاقت استحسانا كبيرا من لدن سكان الإقليم والضواحي.

وفي السياق ذاته، عملت سلطات دائرة أجلموس على توزيع أزيد من 3500 كمامة طبية وتعقيم أزيد من 460 سيارة وشاحنة خاصة بنقل أضاحي العيد أمام بوابة السوق بدءً من ساعات الصباح الأولى، إلى جانب وضع حواجز حديدية تفاديا لازدحام الكسابة وسط السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن سوق أجلموس تحول إلى قِبلة للفلاحين من شتى جهات المملكة، حيث يقتني عدد منهم أضاحي العيد بغية نقلها لأسواق أخرى بباقي المدن المغربية، التي ستُتخذ بها إجراءات صارمة واستثنائية تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 12/07/2020 على الساعة 14:32