بالفيديو: "الباك" في السجن.. امتحانات وراء الكمّامات والقضبان

DR

في 03/07/2020 على الساعة 17:30

من بين 441.000 مترشح للبكالوريا التحقوا بقاعات الامتحان الوطني لنيل شهادة "الباك"، الجمعة 3 يوليوز، أجرى حوالي 870 مترشحا الاختبار خلف القضبان. 29 من هؤلاء المترشحين الاستثنائيين فتيات.

وأكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، الذي قام بجولة بسجن عين السبع صباح اليوم، الطابع الاستثنائي لامتحانات هذه السنة بسبب فيروس كورونا. وصرح الوزير قائلا: "هذه الدورة من الامتحانات هي خاصة واستثنائية. لا يسعنا إلا أن نبتهج بالشروط الصحية التي تجرى فيها الامتحانات. يجب الإشارة إلى أن هذه المؤسسة السجنية تحتضن نظاما تعليميا حقيقيا وأكثر من 113 سجين يستفيدون من متابعة الدارسة بالنسبة للمستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي. هناك أيضا سجناء مسجلين بالإجازة والماستر وحتى الدكتوراه. أتمنى النجاح للسجناء الذين يجتازون البكالوريا اليوم حتى يتابعوا في ما بعد دراستهم".

وارتفع عدد مراكز الامتحانات داخل المؤسسات السجنية من 15 في سنة 2019 إلى 48 بالنسبة لدورة البكالوريا العادية برسم سنة 2020.

وقال مولاي إدريس أكلمام، مدير العمل الاجتماعي والثقافي وإعادة إدماج السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إن "الزيادة في عدد مراكز الامتحانات مكنت من احترام الإجراءات الطبية الاحترازية، لأننا كنا ملزمين بأن لا يتجاوز عدد المرشحين 10 أشخاص في قاعة واحدة. كما مكن أيضا من الحد من عمليات نقل السجناء من مركز إلى آخر".

إعداد: مهدي أورتلو وسعيد بوشريط

تحرير من طرف Le360
في 03/07/2020 على الساعة 17:30