بالفيديو: هكذا اجتاز مترشحو "الباك" الامتحان بأكادير في عز كورونا

Le360

في 03/07/2020 على الساعة 16:15

اجتاز مترشحو ومترشحات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، الجمعة 3 يوليوز 2020، الاختبار، بثانوية محمد الزرقطوني بمدينة أكادير، في ظل جائحة كورونا ووسط أجواء سادها التفاؤل في صفوف المتعلمات والمتعلمين.

وفي تصريح لمراسل le360، قال رحال الناجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير إداواتنان، إن مركز امتحان الزرقطوني يضم مجموعة من القاعات التي يمتحن في كل واحدة منها 10 مترشحين ومترشحات، بالإضافة إلى القاعة المغطاة التي أنجزت في إطار شراكة بين المديرية والجماعة الترابية لأكادير.

وأضاف المتحدث أن هذا الفضاء الرحب يضم 120 مترشح ومترشحة، مؤكدا أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية والاحترازية الموصى بها من وسائل للتعقيم وكمامات وأقنعة بلاستيكية، لتجنب فيروس كورونا، منوها بدور بقية الفاعلين والشركاء من أجل إنجاح هذه الاستحقاقات الوطنية الهامة.

من جانبهم أعرب عدد من التلاميذ، عن ارتياحهم للإجراءات التي تم اتخاذها عند الدخول للمؤسسة التعليمية المذكورة، في إطار الوقاية من "كوفيد-19"، مؤكدين أن مواضيع الامتحان كانت في المستوى المطلوب والمتوقع، آملين أن تكون النتائج جيدة رغم هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تجرى فيها هذه الاختبارات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/07/2020 على الساعة 16:15